شـ؛ـات ومنتـ؛ـدى افـ؛ـا مينـ؛ـا

الانبا مينا مطران كرسي جرجا وتوابعها
 
ava-menaالبوابة**س .و .جقائمة الاعضاءالمجموعاتبحـثالتسجيلدخولالتسجيلالرئيسية

شاطر | 
 

 نصائـح لبشرة جميلـة فـي الصبــاح

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ava-mena
Admin
Admin


ذكر
عدد الرسائل : 2531
العمر : 25
العمل/الترفيه : تصميم منتديات وشتات
العمل/الترفيه : محاسب شركه
بلــدك : جـرجـا
المزاج :
تاريخ التسجيل : 17/01/2008

مُساهمةموضوع: نصائـح لبشرة جميلـة فـي الصبــاح   الخميس يناير 24, 2008 7:55 am


يحبّ جلدنا الليل، وهذه ليست مفاجئة؟ فعندما نستلقي على السرير، ونلف جسمنا بغطاء دافئ، فنحن نحمي بشرتنا من الضوء، والهواء، والملوثات البيئية الأخرى. ونزيد من مستويات الاسترخاء، فأغلب النشاطات الحيوية التي تصلّح الخلايا وتعيد بناء الجسم (بضمن ذلك الجلد) تحدث بينما نحن نائمون. ولكن لتفعيل دور المعجزات الليلية، يجب أن نقدم يد المساعدة لبشرتنا. وإليك 19 طريقة للحصول على بشرة أجمل في الصباح

حاربي البثور
قد تختفي البثرات مثل السحر إذا قمت بمعالجتها قبل النوم، باستعمال منتج يحتوي على مكونا مضادّ للجراثيم (بكتيريا يمكن أن تسبّب حبّ الشباب) مثل الخارصين.

لمعالجة التهيج
لتقليل تهيج البشرة، يوصي خبراء التجميل باستخدام بودرة مسحوق المعدني تحتوي على ثاني أوكسيد التيتانيوم أو أكسيد الخارصين، وكلاهما يملك خواص مضادة للالتهابات ولن تغلق مساماتك.

لتقليل الخطوط الرفيعة
يمكن لكريم أو مصل بفيتامين أي أو ريتنول أن يساعدك على صدّ الخطوط الرفيعة، وبما أنه قد يسبب حساسية البشرة لبضع ساعات يفضل استعمله في الليل. لمعالجة التجاعيد الأعمق، قومي باستشارة أخصائية البشرة. يمكنك استعمال الكريم ليلة بعد الأخرى لتقليل فرص إصابة الجلد بالتهيج.

احم وجهك
في الليالي التي لا تستعملين فيها فيتامين أي، حاولي استعمال كريم أو مستحضر مانع للتأكسد، يعمل على محاربة الجزئيات الحرّة الضارّة للجلد. وبما أنك معرضة لهذه الجزيئات عندما تكونين في الخارج في الشمس والهواء النقي، فأن الليل أفضل وقت لمحاربتها.

للتخلص من جفاف كعب القدم
لا تنسي أقدامك،إذا كانت جافة بسبب قلة الرطوبة فسوف تزعجك طوال الليل، قومي بتدليكها بكريم خاص بالأقدام الجافة، وارتدي جوارب خفيفة لحمايتها، إذا كنت تشعرين بالضيق، قومي بقص القماش المحيط بالأصابع للتنفس قدمك، وتحصلي على الفائدة المرجوة.


لبشرة كالحرير
هل جلدك باهت وغير حيوية؟ بدلا من استعمال فيتامين أي، استعملي كريم حامضي غروية للتخلص من خلايا الجلد الميتة، الأمر الذي سيساعدك على زيادة الاحتفاظ بالرطوبة. تأكدي من أن المنتج يحتوي على " glycolic acid compound "، " ammonium glycolate "، وهي مكونات أقل حموضة، وقسوة على الجلد. أطلبي استشارة الطبيب قبل شراء أي منتج.


لمحاربة الخلايا الميتة
إذا لم ينجح الكريم الغروي في التخلص من الخلايا الميتة وبقي جلدك باهتا، جربي استخدام التقشير" في البيت.


انتفاخ محيط العين
هل يحتفظ وجهك ومحيط عيونك بالماء؟ ما رأيك لو جربت هذه الوصفة السرية، نامي على ظهرك واستعمالي وسادة قويّة مرتفعة قليلا لمنع السوائل من التجمع في أنسجة الوجه في الليل.

جفون ناعمة وطرية
يمكن للكريم الثقيل أن يسبّب ظهور رؤوس بيضاء على الجلد الرقيق للجفون. وينصح العديد من الأطباء باستعمال علاج للعيون من نيوفا، وهو هلام خفيف مع مركب جي إتش كي نحاسي للمساعدة على إعادة بناء الكولاجين. أو استخدام قناع Talika العلاجي للعين أثناء النوم – الذي يفرز مواد طبيعية تحارب التجاعيد.


لترطيب جلد أسفل العين
هل تكرهين الشعور بأن بشرتك مشدودة جدا ولكنك تجدين هلام العيون دهنيا جدا؟ يمكنك استعمال بلسم بدلا من الكريم.
يحتوي على مرطب، وشمع العسل، وزيت حبّ صويا، وبانثينول.


عالجي المرافق الجافة
حتى المرافق يمكن أن تسبب الضيق أثناء النوم، وفي الحياة بشكل عام. الآن يمكنك التخلص من جفاف جلد الكوعين باستعمال جل مرطب يحتوي على زيت الجوجوبا.

لعلاج أطراف الأصابع المؤلمة
هل تغسلين الصحون بيديك العاريتين دائما؟ هنا تكمن المشكلة، فاستعمال صابون الجلي قد يسبب العديد من المشاكل لبشرة يديك، ومن ضمنها الجفاف، والتشقق. بالإضافة إلى استعمال القفازات الواقية، والكريمات المرطبة بعد غسل الصحون ،الذي يعمل على إغلاق الشقوق وإعادة بناء الخلايا الحيوية.


لتحصين الأظافر الهشة
دعي المكونات الطبيعية تعمل على تقوية أظافرك عن طريق تناول البروتين، والكالسيوم والحنطة. ثم قومي باستعمال منتجات تحتوي على مواد مقوية مثل الكالسيوم للحصول على أظافر قوية.


لعلاج البشرة المتشققة
للأيدي الجافّة جدا، حاولي استعمال كريم القدمين بدلا من استعمال كريمات اليد. لأنها تحتوي على زيوت أكثر ترطيبا. استعملي الكريم على أحدى اليدين ثم قومي بلفها بالشاش، ثم كرري العملية لليد الأخرى، وبعد 3 أيام ستصبح النتيجة واضحة جدا.


لعلاج تشقق القدم المزمن
استعملي مرهم Polysporin المضاد الحيوي لإغلاق الشقوق في الكعب. ثم استعملي كريم مرطب على الأطراف للمساعدة في شفاء القروح المزمنة.


للتخلّص من الجلد المتيبس
انقعي أقدامك لمدّة بضع دقائق في ماء فاتر، ثمّ دلكيها باستعمال كريم Carmol 20 أو AmLactin ؛ يحتوي الكريم والملطف على حد سواء على مكونات تعمل على تليين الطبقة اليابسة من الجلد.


لترطيب الشفاه الجافة
يبدو أننا نعاني أكثر الشفاه المشققة في الليل، حيث تصبح الشفاه أكثر جفافا لذا يجب علاج الشفاه قبل النوم للحصول على نتائج مرضية في الصباح. استعملي المراهم الخاصة بترطيب الشفاه قبل النوم.


لتبييض الأسنان
لا تملكين الوقت لاستعمال أشرطة التبييض أو المعاجين خلال النهار؟ لماذا لا تستعملين منتجات تبييض الأسنان أثناء الليل التي تعيد البياض للأسنان وتحميها من التسوس.

لإعادة بناء جلد أطراف الأصابع
يمتصّ الورق الزيوت الطبيعية من أصابعنا، ويترك بشرة خشنة. أثناء النهار، تكون الأيدي مشغولة جدا للقيام بأي تصليح، لذا حاول مساعدتها قبل الذهاب إلى السرير: دلك أصابعك بكريم خاص بالجلد المحيط بالأظافر.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.ava-mena.com/vb
 
نصائـح لبشرة جميلـة فـي الصبــاح
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
شـ؛ـات ومنتـ؛ـدى افـ؛ـا مينـ؛ـا :: منتدى المراءة للاكسورات والديكورات :: اجمـ؛ـل التسـ؛ـريحـ؛ـات :: العنـايـة بالشعــر والـبشــرة-
انتقل الى: