شـ؛ـات ومنتـ؛ـدى افـ؛ـا مينـ؛ـا

الانبا مينا مطران كرسي جرجا وتوابعها
 
ava-menaالبوابة**س .و .جقائمة الاعضاءالمجموعاتبحـثالتسجيلدخولالتسجيلالرئيسية

شاطر | 
 

 أبا نوفر السائــح ...

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
dodo&m
مشرفه منتدى المرأة للاكسورات والديكورات
مشرفه منتدى المرأة للاكسورات والديكورات


انثى
عدد الرسائل : 1928
العمر : 31
العمل/الترفيه : http://ava-mena.own0.com
العمل/الترفيه : رسم
بلــدك : النت
المزاج :
وسام لهذا العضو :
تاريخ التسجيل : 18/02/2008

مُساهمةموضوع: أبا نوفر السائــح ...   الثلاثاء مايو 06, 2008 3:14 pm

ترهب القديس أبانوفر فى دير بريدة (إيبارشية ملوى). وكان بالدير 104 راهب يعيشون بقلب واحد فسمعهم يمدحون السواح السكان فى البرارى فالتهب قلب أبانوفر وكان الكلام فى قلبه مثل الشهد.

فقام ليلاً وأخذ خبزاً يكفيه ثلاثة أو أربعة أيام إلى الموضع الذى يختاره له الرب فقابله انساناً منيراً وقال له: "لا تخف أنا ملاك الرب المصاحب لك منذ صباك رحمة الله ستأتيك وأنا معك إلى أن يتممها ".

فمشى فى البرية ورأى مغارة صغيرة بها قديس فأقام عنده أياماً يتعلم منه طريق الله وعرفه عمل البرية وقتال الشياطين ولما رأى عقل القديس أبانوفر قد أضاء وعرف مقاتلة الحروب الخفية والظاهرة فقال له أن يمضى إلى البرية الداخلية ليقيم فيها ويسبح وحده.

فقام ومشى معه إلى داخل البرية أربعة أيام حتى وصلوا إلى مغارة ونخلة مزروعة عندها وأقام معه شهراً حتى اطمئن عليه وسلم عليه وودعه ومضى وكان يجتمع معه دفعة واحدة فى السنه الى أن تنيح.

بعد جهاد مع الجوع والعطش هيأ له الرب طعاماً وشراباً قدر ما يكفيه فكانت النخلة تثمر له 12 سباطة كل سنة، سباطة كل شهر، مع حشائش الجبل التى أبدل الله مرارتها إلى حلاوة.

وبعد جهاد طويل علم من الروح القدس أن الله سيرسل له الأب بفنوتيوس (ببنوده) قبل نياحته ليهتم بجسده وطلب منه الأب بفنوتيوس أن يقيم مكانه بعد نياحته فقال له أن الرب يريده أن يرجع ويخبر القديسين بما رأى.

وفى السادس عشر من شهر بؤونه بارك أبا نوفر الأب بفنوتيوس ثم اضطجع على الأرض مستبشراً وأسلم روحه بيد الرب ثم سمع الأب بفنوتيوس جماعة من الملائكة تسبح أمام نفس القديس أبا نوفر المبغوط ويقولون "هذه نفس طاهره نرفعها قربان للرب المسيح ... سألت يا قديس فوجدت قرعت ففتح لك ..." وفى تلك الساعة سقطت النخلة فتعجب الأب بفنوتيوس وأيقن صحة كلام القديس أبانوفر وقوله أن الله لا يريده أن يقيم هناك.
بئر القديس أبا نوفر

ظهر القديس أبانوفر السائح لإحدى رئيسات الدير منذ أكثر من 200 عام لمدة ثلاثة أيام متوالية يطلب منها أن تحفر بئر فى مكان حدده لها بالدير - وهو موضع البئر الحالى بالدير - وبالفعل قامت رئيسة الدير بالحفر حتى ظهرت المياه ولكن المياه كانت ذات مرارة لا يمكن أن يشربها انسان فظهر القديس أبانوفر ثانية وأخبرها أن تلقى محتويات الشورية بعد الإنتهاء من القداس الإلهى فى ماء البئر ليصبح ماءً حلواً وسبب بركة وشفاء للكثيرين .. ففعلت كما قال لها القديس أبانوفر فزالت مرارة البئر وأمكن أن يشرب منه كل من يريد إلى هذا اليوم .. وتظهر عجائب كثيرة من ماء هذا البئر لكل من يطلب بإيمان .

بركة صلوات وشفاعة القديس أبا نوفر السائح فلتكن معنا آمين .


إصحوا و إسهروا لأن إبليس خصمكم كأسد زائر يجول ملتمساً من يبتلعه هو.
(1 بط 5 : 8 )
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://ava-mena.own0.com
 
أبا نوفر السائــح ...
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
شـ؛ـات ومنتـ؛ـدى افـ؛ـا مينـ؛ـا :: المنتدى المسيحى :: منتدى سير القديسين-
انتقل الى: