شـ؛ـات ومنتـ؛ـدى افـ؛ـا مينـ؛ـا

الانبا مينا مطران كرسي جرجا وتوابعها
 
ava-menaالبوابة**س .و .جقائمة الاعضاءالمجموعاتبحـثالتسجيلدخولالتسجيلالرئيسية

شاطر | 
 

 بشكل مفاجئ ..البابا شنودة في العناية المركزة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ava-mena
Admin
Admin


ذكر
عدد الرسائل : 2531
العمر : 25
العمل/الترفيه : تصميم منتديات وشتات
العمل/الترفيه : محاسب شركه
بلــدك : جـرجـا
المزاج :
تاريخ التسجيل : 17/01/2008

مُساهمةموضوع: بشكل مفاجئ ..البابا شنودة في العناية المركزة   الثلاثاء يونيو 10, 2008 3:14 pm


بشكل مفاجئ ..البابا شنودة في العناية المركزة

البابا شنودة الثالث
القاهرة : نُقل البابا شنودة الثالث بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية في مصر، إلى المستشفى بشكل مفاجئ أمس الخميس، وذلك غداة عودته من رحلة علاجية من أمريكا، هي الثالثة له هذا العام، وتلقى خلالها علاجا من مشاكل بالكلى.
ونقلت صحيفة " الشرق الاوسط " عن الأنبا موسى أسقف الشباب إن:" شنودة (84 عاما) أصيب بميكروب في المرارة أدى إلى التهاب شديد بها، إضافة إلى أنه يعاني من حصوة قديمة بالمرارة، الأمر الذي أدى إلى ارتفاع درجة حرارته، ما استدعى نقله للمستشفى ليكون تحت إشراف الأطباء".
وقالت مصادر قريبة من البابا مساء أمس لـ"الشرق الأوسط" إنه تم احتجاز البابا في غرفة العناية المركزة الخاصة بالقلب في مستشفى السلام الدولي بحي المهندسين بالجيزة (غرب القاهرة)، إلا أن الإدارة الطبية بالمستشفى لم تصدر أي بيانات حول الحالة الصحية لـ"شنودة"، مطالبة الصحافيين بالاعتماد على بيانات الكاتدرائية، حيث عقد الأنبا موسى مؤتمرا صحافيا على الدرج الأمامي للمستشفى، طمأن فيه مجدداً ممثلي وسائل الإعلام على صحة البابا ، قائلا:" إن الفحوصات التي أجريت لشنودة أكدت سلامة القلب والكلى تماما من أي مضاعفات"، مشيرا إلى أنه أصر على الخروج من المستشفى مساء أمس إلا أن الأطباء فضلوا استمراره تحت الملاحظة حتى اليوم (الجمعة) لمزيد من الاطمئنان.
وشدد الأنبا موسى على أن البابا (الذي اعتلى الكرسي البابوي عام 1971)، في كامل وعيه وأنه استقبل مندوبا من رئيس الوزراء المصري، الدكتور أحمد نظيف، وعددا من الأساقفة من كبار معاونيه، إضافة إلى رؤساء الطوائف المسيحية أخرى. وقال:" الأمر بسيط ولا يستعدي سفر الباب للعلاج بالخارج.. كل ما هنالك أن قداسة البابا قام برحلة مرهقة للصعيد زار خلالها أكثر من محافظة، أتبعها بزيارة لأمريكا، ثم عاد ليرأس اجتماعا بالكنيسة، وطبيعي أن يصيب البابا بعض الإجهاد، ولكن سيدنا (البابا شنودة) أكثر شبابا منا".
وسبق هذا التطور تجمعٌ لعشرات من الأقباط داخل الكاتدرائية الأرثوذكسية بالعباسية (شرق القاهرة)، في انتظار أخبار عن الحالة الصحية للبابا، خاصة بعد تغيبه عن محاضرته الأسبوعية يوم الأربعاء، إذ قالت لهم الكاتدرائية في بيان موقع من "الأنبا موسى" أيضاً إن تغيب البابا شنودة عن محاضرته الأسبوعية لا يعني تراجعا في حالته الصحية، مؤكداً أن فترة راحة البابا لن تطول كثيرا.
ووفقا للنظام الكنسي فإن هناك احتمالين في حالة عدم قدرة البابا على أداء عمله، الاحتمال الأول: أن يتم اختيار "قائم بالأعمال" ويكون عادة هو الأسقف الأكبر سنا لحين استقرار الأوضاع، قبل إجراء انتخابات، وهو الآن الأنبا ميخائيل، راعي كنيسة أسيوط.. والاحتمال الثاني: أن يقوم المجمع المقدس بتشكيل لجنة من ثلاثة أو خمسة أو سبعة من الأساقفة لإدارة شؤون الكنيسة، لحين إجراء الانتخابات التي لا يوجد موعد إلزامي لإجرائها في حال غياب البابا.

_________________
مـنـتـدى افـا مـيـنـا الـجـديـد لـلـدخـول اضـغـط هـنـا

7
7
77
7777
77
7
نـرجـو منـكـم التـسـجـيـل مـن جـديـد
والـمـشـاركـة مـن جـديـد وشـكـرا لـتـعـب مـحـبـكـتـم


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.ava-mena.com/vb
 
بشكل مفاجئ ..البابا شنودة في العناية المركزة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
شـ؛ـات ومنتـ؛ـدى افـ؛ـا مينـ؛ـا :: المنتدى الأكاديمى :: اخر الاخبار-
انتقل الى: