شـ؛ـات ومنتـ؛ـدى افـ؛ـا مينـ؛ـا

الانبا مينا مطران كرسي جرجا وتوابعها
 
ava-menaالبوابة**س .و .جقائمة الاعضاءالمجموعاتبحـثالتسجيلدخولالتسجيلالرئيسية

شاطر | 
 

 حلول سريعة لأخطاء الماكياج

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
febo
عضو جديد
عضو جديد


عدد الرسائل : 9
تاريخ التسجيل : 22/01/2008

مُساهمةموضوع: حلول سريعة لأخطاء الماكياج   الثلاثاء يناير 22, 2008 12:56 pm




كلنا نحاول الحصول على وجه جميل، وماكياج أجمل، ولكننا غالبا ما نخطأ ونضع أما المزيد أو القليل من الماكياج مما يفسده، ويفسد نهارنا أيضا، وإليك بعض الحلول من خبيرة تجميل الأميرة الراحلة دايانا باربرا دالي.

2كريم أساس سميك أو داكن:

بدلا من أن تزيده طبقة، كما تفعل العديد من الفتيات، تخلصي منه. إذا لم يخلط اللون جيدا فسوف يبدو كأنه خطوط أو بقع داكنة وفاتحة. قومي بمسح كريم الأساس من أساسه من الوسط و إلى الخارج. استعملي مناديل تنظيف الوجه للحصول على فعالية سريعة إذا كنت خارج المنزل، أو استعملي منشفة صغيرة مبللة بالماء وسائل تنظيف الوجه. تخلصي من كل الكريم. ثم ابدئي من جديد.
ننصحك بمزج نفس الكمية من كريم الأساس مع كريم إخفاء العيوب بفرشاة ناعمة الطرف جيدا، ثم وضع الكريم على كامل الوجه والرقبة. ثم مسح الوجه بفرشاة أعرض قليلا مع القليل من البودرة ويفضل بودرة برونزاج أو بودرة الحبات المخلوطة التي تمنح الوجه إشراقا وتساعد على تثبيت الكريم. (لا تبالغي في البودرة القليل من كل شيء يكفي!)

مجمّل الرموش يشبه أرجل العنكبوت:

لا تشطفي وجهك على أمل أن الماسكارا سوف تزول مع الماء، فهذا لا يجدي بل سيجعل اللون يسيل ويشكل خيوطا سوداء. إذا حدث ذلك قومي بمسح الرموش جيدا بمناديل تنظيف البشرة، ثم مشطي الرموش بالمشط المخصصة لها لضمان التخلص من أي كتل عالقة.
ننصحك باستعمال ماسكارا عادية بدلا من تلك المضادة للماء والتي يصعب إزالتها عن الرموش إلا بقطع بعضا من الرموش.
ظلال العيون المتجعّد:
أهم شيء في الماكياج هو الأساس، لذا لا تنسي وضع مزيج كريم أساس على الجفون أيضا، هذا سيدعم مسحوق ظلال العيون ويثبتها أكثر.
ننصحك باستعمال بودرة خفيفة تحت العيون قبل وضع مسحوق ظلال العيون حتى لا تتساقط الذرات وتلتصق أسفل العين.

حواجب رفيعة جدا:

كثيرا ما نصاب بهذه المشكلة المخيفة، ولكن حلها بسيط وسريع. قومي بشراء قلم تحديد حواجب يلاءم لون الشعر الأصلي. قومي بتمشيط الرموش بفرشاة أسنان قديمة، ثم ارسمي خطا يناسب شكل الحاجب.
ننصحك بالاستعانة بخبيرة تجميل الحواجب.
أحمر خدود بارز جدا:
لا تترددي في إزالته بطرف منديل ورقي، فعدم وجوده أفضل من وجوده في هذه الحالة. إذا كنت تحملين بودرة الخدود معك ضعي بعضا منها بطريقة عكسية أي من جهة الذقن إلى الأذن بحركة سريعة تحت عظام الخد مباشرة للحصول على وجه أنحل وفوقها للحصول على وجه ممتلئ.

بثور حمراء:

في هذه الحالة، أفضل حل هو عدم عصر البثور، وإلا ستتحول إلى لون أحمر. ولكن بما أنك فعلت ذلك فلما لا تحاولين إخفاء جريمتك أولا. ضعي القليل من كريم إخفاء العيوب على ظاهر يدك، وبدقة قومي بتغطية المنطقة جيدا. إذا بدت خفية بشكل جيد، ضعي البودرة. إما إذا لم يختفي الاحمرار فيمكنك وضع القليل من الثلج عليها حتى تبرد ويخف الاحمرار بعدها تحاولين الطريقة مرة أخرى.
ننصحك باستعمال كريم مطهر للبثور، أو معجون الأسنان خلال الليل الذي سيعمل على تجفيفها سريعا.

طلاء أظافر غير متناسق:

أجمل ما في طلاء الأظافر هو أنه صغير ويمكن وضعه في حقيبة يدك, نعم لأنك ستحتاجين له إذا ما حدث خلل ما. ولكن الصحيح هو أن لا يحدث هذا أبدا. للحصول على طلاء أظافر سوبر قوي، قومي بتنظيف أظافرك جيدا، ثم ضعي طبقة من الطلاء المقوي للأظافر، بعد أن تجف ضعي طبقة من طلاء الأظافر، بعد أن تجف ضعي طبقة من الطلاء الملمع.
ننصحك باستعمال طلاء عادي فالطلاء الذي يجف بسرعة، يتكسر بسرعة أيضا.

سمرة مزيفة داكنة جدا :

حسنا، لا تحبين الشمس، ولكنك تحبين لون الشمس الذهبي على جلدك، لما لا تستعملي كريم السمرة الزائفة؟ ولكن لاستعماله يجب أن تكوني خبيرة وإلا انتهى الأمر بك بلون بعيدا جدا عن الذهبي، أو حتى أي لون أخر في قاموس الألوان. ولحل هذه المشكلة يمكنك استعمال كريم مزيل للسمرة الزائفة، ولكن ذلك يعني بأن بشرتك ستصبح بنية داكنة وقد يستغرقك وقتا طويلا للتخلص منه. أما الحل فهو قضاء بعض الوقت تحت الماء في حوض الاستحمام واستعمال ليفة جيدة ومنظف للجلد والفرك حتى تكشطي كل الخلايا الميتة والملونة بعيدا عنك.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
حلول سريعة لأخطاء الماكياج
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
شـ؛ـات ومنتـ؛ـدى افـ؛ـا مينـ؛ـا :: منتدى المراءة للاكسورات والديكورات :: اجمـ؛ـل التسـ؛ـريحـ؛ـات :: احــدث قصـات الشعـــر وميكـــب-
انتقل الى: