شـ؛ـات ومنتـ؛ـدى افـ؛ـا مينـ؛ـا

الانبا مينا مطران كرسي جرجا وتوابعها
 
ava-menaالبوابة**س .و .جقائمة الاعضاءالمجموعاتبحـثالتسجيلدخولالتسجيلالرئيسية

شاطر | 
 

 نشط يومك ينقص وزنك ..!!

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ava-mena
Admin
Admin


ذكر
عدد الرسائل : 2531
العمر : 25
العمل/الترفيه : تصميم منتديات وشتات
العمل/الترفيه : محاسب شركه
بلــدك : جـرجـا
المزاج :
تاريخ التسجيل : 17/01/2008

مُساهمةموضوع: نشط يومك ينقص وزنك ..!!   الخميس فبراير 14, 2008 6:06 am


كثيراً من الناس يتوقعون أن تنقص أوزانهم وهم يقضون أغلب أوقاتهم جالسين على المقاعد...


يؤكد الدكتور حمدي سامي، استشاري التغذية والنحافة، على أن كثيراً من الناس يتوقعون أن تنقص أوزانهم وهم يقضون أغلب أوقاتهم جالسين على المقاعد، مشيراً إلى أن حياتنا العصرية تشجع كل شئ إلا الحركة، والقعود عن الحركة لفترة طويلة يمكن أن يسبب الكثير من المتاعب الصحية العديدة بما في ذلك زيادة وزن الجسم. وأضاف أنه من الملاحظ أن الناس في المجتمعات القديمة كانوا يأكلون أكثر منا في الوقت الحالي إلا أنهم لم يعانوا من انتشار السمنة مثلماً نعاني منها في الوقت الحالي، خاصة في الدول المتحضرة. وليس هناك تفسير منطقي لذلك سوى أنهم بحكم حياتهم الأكثر بدائية كانوا كثيري الحركة والتنقل. وأشار الدكتور حمدى إلى أن من بين الأنشطة التي تساعد على التخلص من الوزن الزائد هي صعود السلالم، لأن صعود السلالم يفيد في التحكم في الوزن وفى صحة القلب.
وقال الدكتور حمدى أننا إذا استخدمنا السلالم يوميا لمدة 10 دقائق بدلا من المصعد الكهربائي يمكن بذلك حرق حوالي 66 ألف سعر حراري في السنة الواحدة أي حوالي 9 كيلوجرامات من الوزن الزائد. وللمحافظة على الصحة والرشاقة من الأفضل استعمال السلم الدرج بدلاً من المصعد أو السلم الكهربائي، لأن صعود 3 طوابق في اليوم مفيد جداً ويعتبر أسلوباً مساعداً للريجيم. ويجب الاستغناء عن ركوب السيارة لعدة أيام في الأسبوع بحيث نتيح لأنفسنا الفرصة لممارسة رياضة المشي. وإذا لم يكن ذلك بالإمكان فحاول أن تضع سيارتك بمكان بعيد نسبيا عن محل عملك وتقطع هذه المسافة مشيا على الأقدام.

امضغوا الطعام جيداً؟
اتفق خبراء التغذية على ضرورة مضغ الطعام جيداً كوسيلة صحية لإتمام تقطيع وطحن الطعام ولراحة الجهاز الهضمي بصفة عامة. إن مضغ الطعام جيدا يعد وسيلة من وسائل التغذية الصحية، التي يمكن بها إنقاص الوزن الزائد دون الحاجة لنظم الرجيم القاسية، وعلى الراغبين في إنقاص الوزن ضرورة تناول الطعام ببطء مع المضغ الجيد وهو ما يلقى معارضة شديدة لدى الأوربيون الذين تعودوا على تناول الوجبة في 5 دقائق على الأكثر. المضغ الجيد للطعام يساعد على تشبع المأكولات باللعاب بشكل جيد ويسهل عملية الهضم والامتصاص، وبالتالي لا يحدث زيادة في الوزن أو انتفاخ.

تنوع الغذاء أسهل طريقة لإنقاص الوزن؟
التنوع السليم للأطعمة هو أسهل طريقة مضمونة لإنقاص الوزن الزائد وإزالة الدهون دون المساس بعضلات الجسم وأنسجته حيث إن تنوع الغذاء يخلق جواً مناسبا لتخفيف الوزن. والتفسير العلمي لذلك "أنه إذا كان بإمكانك تناول طعام يمر عبر المعدة في 3 ساعات بدلاً من 8 ساعات فإنك ستكون قد وفرت 5 ساعات من الطعام الذي سيتحول تلقائيا لإخراج بقايا الجسم وتنظيفه"، وتنوع الغذاء يعنى عدم خلط الأغذية المختلفة معاً بمعنى "عدم خلط طعام نشوى بآخر بروتيني ".

قائمة طعامك في قفص الاتهام؟
إن المشكلة الحقيقة التي تواجه الشخص الذي يقوم بإعداد وجبات الطعام هي حرصه الشديد على أن تكون الوجبة الغذائية الواحدة متوازنة، لذا يحرص على وجود البروتينيات والنشويات والدهنيات بها، وهنا يقع في الخطأ الأكبر، حيث إن المطلوب تحقيق التوازن الغذائي على مستوى الثلاث وجبات وليس على مستوى الوجبة الواحدة. ومن هنا تكون قائمة طعامنا في قفص الاتهام وهى المسئولة عن السمنة وزيادة الوزن. ولقائمة الطعام الصحية المناسبة لإنقاص الوزن الزائد عدة شروط، منها إتاحة إمكانية تنوع الوجبات الغذائية دون الإخلال بتوازنها الغذائي مع إتاحة إمكانية تناول الأطعمة المتجاوبة مع الذوق الفردي وتجنب الأطعمة غير المستحبة دون الإخلال بالتوازن الغذائي للوجبات المتناولة وعدم تكرار الأغذية المتشابهة شفى قيمتها الغذائية في مكونات الوجبة الغذائية الواحدة مما يخل بتوازنها الغذائي.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.ava-mena.com/vb
 
نشط يومك ينقص وزنك ..!!
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
شـ؛ـات ومنتـ؛ـدى افـ؛ـا مينـ؛ـا :: منتدى المراءة للاكسورات والديكورات :: الــرشـاقـة والـــرجيـم-
انتقل الى: