شـ؛ـات ومنتـ؛ـدى افـ؛ـا مينـ؛ـا

الانبا مينا مطران كرسي جرجا وتوابعها
 
ava-menaالبوابة**س .و .جقائمة الاعضاءالمجموعاتبحـثالتسجيلدخولالتسجيلالرئيسية

شاطر | 
 

 اصغري 10 سنوات في 10 دقائق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
dodo&m
مشرفه منتدى المرأة للاكسورات والديكورات
مشرفه منتدى المرأة للاكسورات والديكورات


انثى
عدد الرسائل : 1928
العمر : 31
العمل/الترفيه : http://ava-mena.own0.com
العمل/الترفيه : رسم
بلــدك : النت
المزاج :
وسام لهذا العضو :
تاريخ التسجيل : 18/02/2008

مُساهمةموضوع: اصغري 10 سنوات في 10 دقائق   الأربعاء فبراير 20, 2008 4:12 am


هل ارتسمت علامات القلق والاجهاد على وجهك مع تقدم العمر بك؟


يحتوي الوجه والرأس والعنق على شبكة معقدة من العضلات والغدد والاقنية اللمفاوية والنهايات العصبية عندما، يزداد التوتر يترك اثره على شكل تجاعيد صغيرة تكبر مع الايام غير ان تدليكا بسيطا وبعض التقنيات التي يمكن ان تقومي بها بنفسك تستطيع ان تخفف التوتر وان تقوي جريان الدم وان تعزز تدفق الطاقة وان تخلصك من السموم.

تقول سوزي لونغ، خبيرة تدليك الوجه ومبتكرة نظام الوجه الديناميكي:
"يمكنك ان تحصلي على وجه افضل واكثر شبابا بتمارين بسيطة. استخدم طريقة الضغط لاصل الى نقاط حيوية، كما استخدم التدليك المركز للتخلص من توتر العضلات الطويل ولمساعدة النظام اللمفاوي على العمل بشكل جيد، كما ازود عملائي بتمارين يومية محفزة للوجه".

كيف تعمل؟
من السهل نسيان ان البشرة عضو حيوي، وكلما تقدمنا بالعمر، تتكتل الياف الربط الموجودة تحت السطح، ولذلك نحصل على الخطوط الناجمة عن الضحك والعبوس، يساعد التدليك وتمارين الوجه على ابقاء الالياف لينة لمدة اطول.

التخلص من الاحتقان :
اللافت هو السائل الذي يخرج من الدم ويتدفق عبر الانسجة لازالة الفضلات والتخلص منها عبر الاقنية اللمفاوية، ويتم تحفيزه من خلال حركة العضلات، الامر الذي يفسر انتفاخ الوجه في الصباح، وبالمثل، اذا كنت كثيرة الجلوس او كنت تعانين من التوتر الشديد في الوجه، فان هذه الامور يمكن ان تمنع تدفق الملف مما يسبب الاحتقان.

أهمية الضغط :
طور الممارسون في الطب الهندي وفي تعاليم الصين القديمة تقنيات تدليلك تتضمن معالجة نقاط الضغط باليد لتحرير الطاقة ولانعاش الجسم، ولم يكن من المفاجئ ان هذه النقاط تتطابق، بشكل عام، مع امكان العقد اللمفاوية، حيث يشبه العلاج الحديث بالضغط الحافز الذي يسببه الوخز بالابر غير انه اقل عدوانية، وبما ان الكثير من الاوعية اللمفاوية قريبة من سطح الوجه فان جهدا قليلا يمكن ان يحدث اثر كبيرا، توجد عقد لمفاوية مهمة تحت الابط وفي الاربية وخلف الركبة، والكثير منها في العنق، ويمكن ان يحدث فتح هذه العقد تأثيرا جذريا في الوجه.

تعابير الوجه تساوي الشباب :
ليس الامر كله منوطا بالتخلص من السموم، فتعابير وجهك مهمة لتحسين مظهرك، تقول سوزي لونغ: "اذا كانت حياتك زاخمة، فان التوتر سيزداد على وجهك حتى تصبح قدرته على التعابير اقل من علامات التقدم بالعمر، فالوجه القاسي وجه حزين، قمت بتدريب احداهن على تمارين الوجه، فأصبحت تعابير افضل مما اعاد الحيوية والنضارة الى وجهها".

تمارين تعيد إليك شبابك :
يمكن للتمارين اليومية ان تعود بك الى الوراء، اما ان تقومي بكل التمارين او تختاري تمرينا او تختاري تمرينا او اثنين لمعالجة المناطق التي تعاني من مشاكل، تنصح سوزي بالقيام بهذه التمارين 4 مرات في الاسبوع للحصول على افضل النتائج، كما يساعد تدليك عضلات الانف على ايقاف نموه كلما كبرت، كما في اي تمرين من المهم التنفس عميقا ولفترة طويلة ثم اخراج الهواء بهدوء.

شدي عينيك:
انظري الى الامام ورأسك مستقيم، خذي شهيقا لستة عدات ثم انظري الى اعلى قدر استطاعتك من دون تحريك رأسك، اثبتي ست عدات، ثم استرخي ست عدات اخرى، اعيدي التمرين محركة عينيك الى الجهة العلوية اليسرى ثم الى الجهة العلوية اليمنى ثم الى الجهة السفلية اليسرى ثم الى الجهة السفلية اليمنى ثم الى الاسفل واخيرا الى الاعلى كرري 3 او 4 مرات.

خففي الخطوط الموجودة على الجبين:
ضعي كلتا يديك على جبينك، واحدة فوق الاخرى، اضغطي، ثم ارفعيهما باتجاه بداية الشعر مع شد الحاجبين الى اسفل ليشكل ذلك مقاومة، خذي شهيقا، او احبسيه لست عدات، ثم حرريه، كرري 3 او 4 مرات.

ارفعي وجنتيك ابتسمي، وتخيلي انك ترفعين وجنتيك مثل الستارة اثناء تحريك العضلات الى الخارج والاعلى وركزي على رأسي الوجنتين، خذي شهيقا، حافظي على ابتسامتك لست عدات، ثم ارخها، كرري 3 او 4 مرات. شدي الجفون وخففي الجيوب
ثبتي مرفقيك بوضعهما على سطح صلب، احني السبابتين وضعيهما تحت الحاجبين يجب ان تحسي بنتوء دهني فوق الحاجبين وضعي الابهامين على الوجنتين خذي شهيقا وحركي الجفن الأسفل ليلاقي العلوي حتى تغمضي عينيك، مع الحفاظ على السبابتين والابهامين في اماكنهم الاصلية، احبسي الهواء لمدة ست عدات، ثم خذي زفيرا كرري 3 او 4 مرات.

شدي العنق وخط الفك:
ضعي راحتي كفيك بشكل متقاطع على اسفل العنق وشدي بلطف نحو الاسفل الى العضلة التي تربط الفك بالقسم العلوي من الصدر، وفي الوقت نفسه خذي شهيقا وشدي ذقنك نحو الاعلى والخلف، حافظي على هذه الوضعية لست عدات، ثم ارخي الفك ببطء الى وضع محايد وخذي زفيرا، اعيدي الكرة، ثم ضعي شفتك السفلى فوق العليا وابتسمي، ويعزز تحريك اللسان الى سقف حلقك من الشد، حركي رأسك الى اليسار ثم الى اليمين واعيدي كل حركات الشد.

بين كل حركة شد، ضعي رأسك الى الامام والذقن باتجاه الصدر، ثم حركي رأسك ببطء من جانب الى اخر، يساعد هذا على التخلص من التوتر خلف العنق كرري 3 او 4 مرات.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://ava-mena.own0.com
 
اصغري 10 سنوات في 10 دقائق
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
شـ؛ـات ومنتـ؛ـدى افـ؛ـا مينـ؛ـا :: منتدى المراءة للاكسورات والديكورات :: اجمـ؛ـل التسـ؛ـريحـ؛ـات :: العنـايـة بالشعــر والـبشــرة-
انتقل الى: